وثائق ومستندات مطلوبة عند القيام بشراء عقار سكني

تمثل تركيا واحدة من الدول الأولى عالميا ً. كما تتربع في مقدمة العرش، وتتفوق على الدول الأخرى في كثير من المجالات. إن كنت عن شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط تستطيع التواصل مع أكبر وكالات المنطقة؛ من أجل أن تطلع على الخيارات الموجودة في السوق، والتي يمكن شراؤها بالتقسيط. توفر حكومة هذه الدولة عدد كبير من المساكن التي يمكن للسكان المحليين تملكها عن طريق التقسيط. كما مكنت حكومة هذا البلد حملة الجنسيات الوافدين إلى الدولة من شراء مساكن في أرجائها من خلال طرق مختلفة، مثل: الدفع المباشر، أو التقسيط، أو من خلال القروض البنكية. سنتحدث في هذا المقال عن أهم الأوراق التي سيحتاجها الشخص الأجنبي ليتمكن من إتمام عملية شراء أي نزل سكني في أرجاء هذه الدولة المتحضرة.

تعد هذه الدولة من الدول الصاخبة والممتلئة بالنشاطات والأعمال الصناعية والتجارة. كما أنها دولة مليئة بالبنيان والعمران المتعدد، مثل: العمران التجاري، الصناعي، والسكني. يعد الصنف الأخير (العقارات السكنية) من أكثر العقارات انتشارا ً وتنوعا ً في أرجاء مدنها المختلفة. حيث أدت القوانين والسياسات التي طرحتها الحكومة إلى الإسهام في تنوع وانتشار هذه المظاهر العمرانية. من هذه القوانين: السماح لجميع سكان الدول بالدخول إلى هذه الدولة والتجوال فيها. وكذلك السماح للراغبين في شراء منازل فيها للإقامة أو الإستثمار بذلك دون قيود وتعقيدات، مثل تلك الموجودة في الدول الأخرى.

أهم الوثائق والأوراق التي يحتاجها الوافدين من خارج الدولة
كما ذكرنا آنفا ً، سمحت الدولة لجميع سكان الدول الأخرى بشراء مسكن في أرجائها، بحيث يمكنهم الإقامة فيه أو تأجيره أو إعادة بيعه. إن كنت من المهتمين بعقارات الدولة، ومن الذين يطمحون في تملك وشراء إحدى هذه العقارات، عليك التعرف على أهم المستندات التي يطلبها البائع في هذه الدولة. تشمل هذه الأوراق التالي:
* صورة عن جواز السفر: عليك أن تقوم بإرفاق صورة عن جواز سفرك، لتتمكن من متابعة عملية الشراء التي تريد القيام بها.
* صورة عن الهوية الشخصية: يجب عليك توفير صورة أو نسخة عن هويتك.
* قسيمة الراتب: تشترط الحكومة على المشتري لعقار في أرجائها وجود مصدر دخل ثابت ودائم له؛ ولذلك عليه أن يقوم بإحضار قسيمة راتب أو أية ورقة تثبت وجود انخراطك في عمل ثابت ومستقر.
* صورة عن الفيزا: عليك بتوفير نسخة عن تأشيرة الدخول التي منحتك إياها الحكومة، والتي مكنتك من الدخول إلى الدولة التركية.
* وثيقة تحوي على معلومات الشخصية: من أهم ما يجب ما تحتويه هذ الوثيقة هو عنوان سكنك، واسمك الرباعي وأفراد عائلتك من الدرجة الأولى.

يمكنك شراء أكبر العقارات الموجودة اليوم في الدولة، للإطلاع على بعض الخيارات المطروحة في سوقها زر الموقع الإلكتروني التالي.