تعرف على حياة سندريلا الشاشة العربية في سطور

اعتبرت سعاد حسني، او سندريلا الشاشة العربية، من أشهر نجوم السينما العربية في الفترة ما بين ستينيات وسبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، واحتلت قلوب الكثير من المشاهدين في البلاد العربية وغيرها من دول العالم بالأدوار التي قامت بها في أفلامها، وبالأغاني التي أدتها أيضاً، ولذلك تجد اسمها بين أسماء المطربين والمغنين عند تصفح افضل موقع اغاني في الامارات، أما عن خبر وفاتها في العام 2001م فقد كان صادماً وحزيناً، وقد خرج الآلاف من الناس لتشييعها.

 

ما بين ميلادها ووفاتها يمكن الحديث عن أبرز المحطات في حياة السندريلا على النحو الآتي:

  • ولدت السندريلا لعائلة مكونة من 16 أخاً وأخت معظمهم غير أشقاء من بينهم الفنانة نجاة الصغيرة، وكانت هي الترتيب العاشر من بينهم، وهي في الخامسة من عمرها انفصل والداها، ثم تزوجت أمها وعاشت هي وشقيقتها مع أمها وزوجها.
  • شاركت سعاد حسني في برنامج الأطفال “بابا شارو” حيث كان بمثابة بدايتها الفنية.
  • شاركت السندريلا في أول فيلم لها عندما كان عمرها 16 عاماً فقط، وهو فيلم “حسن ونعيمة” بتأديتها لدور نعيمة إلى جانب المطرب محرم فؤاد الذي أدى دور حسن.
  • لعبت السندريلا أدواراً في عدة أفلام رومانسية واجتماعية وتاريخية، أبرزها: “الزوجة الثانية” و”صغيرة على الحب”، و”غروب وشروق”، و”أين عقلي”، و”شفيقة ومتولي”، و”الكرنك”، و”أميرة حبي أنا”، بالإضافة لفيلم “خلّي بالك من زوزو” وغيرها من الأفلام.
  • عمد النقاد لتصنيف سعاد حسني بأنها أفضل ممثلة مصرية، وقد اختاروا 9 من أفلامها لتحتل مراكز في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية، ومن الجدير بالذكر أن عدد أفلامها الإجمالي يقارب 91 فيلم.
  • حصدت السندريلا بعض الجوائز في مسيرتها الفنية، ومن ذلك حصولها على جائزة مهرجان الإسكندرية عن فيلم “الراعي والنساء”، بالإضافة لحصولها على جائزة أفضل ممثلة من وزارة الإعلام المصرية، حيث كان ذلك في عيد التلفزيون في العام 1987، وذلك عن مسلسل “هو وهي”.
  • انتقلت السندريلا إلى لندن لتلقي العلاج جراء إصابتها بعدد من المشاكل الصحية، وبقيت هناك على مدار ست سنوات قبل وفاتها بسقوطها عن شرفة الطابق السادس الذي تسبب بموتها.

 

أدت السندريلا في أفلامها بعض الأغاني الجميلة، ومن خلال أفضل موقع كلمات اغنية دبي يمكن الاطلاع على مجموعتها من الأغاني، ومن بينها أغنية “ندرن علي”:

لونى بقا شاحب وكركم والصحة بقت في النازل

لازم حبسوه جوه قمم الناس اللي همه عوازل

ندرن يا حبايب على ندرن لو لقيته جاني

لأخدمه برموش عنيا ولا ازعلوش من تاني

ندرن يا حبايب على ندرن لو لقيته جاني

لأخدمه برموش عنيا ولا ازعلوش من تاني

جالكوش يا ناس يا طيبين يلي عينيكو حنينه

ابدا ماجاش متأسفين طلبك يا حلوه مش هنا

يا ترى انت فين يا حبيبي يا ترى انت فين غطسان

انا احترت واحتار دليلي اضهر بقى يلا وبان